منتديات اربي كا
مرحبا بك عزيزي الزائر
يرجى منك التعريف بنفسك او التشريف ب التسجيل في اروع منتدى
نتركك تتصفح و تحكم بنفسك !!!!
ارق التحايا الخالصة نزفها اليك Smile

منتديات اربي كا

منتدى شامل يحتوي على كل ما تبحث عنه
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 اصعب لحظات الحياة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

avatar

عدد المساهمات : 465
نقاط : 5910
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2009
العمر : 25
الموقع : www.rbk5.yoo7.com

مُساهمةموضوع: اصعب لحظات الحياة   السبت 19 ديسمبر - 1:31:47

*بسم الله الرحمان الرحيم*
*السلام عليكم و رحمة الله وبركاته*


*اصعب لحظات الحياة*

حياة الانسان هي عبارة عن مجموعة من اللحظات ، منها ما هي لحظات سعيدة يتشاركها مع الآخرين ، ومنها ما هي لحظات حزينة تبقى راسخة في العقل طول العمر .

هناك بعض اللحظات التي يشعر الانسان حينها بالرغبة في التوقف عن الحياة ، فيتمنى لو أن عقارب الساعة تكف عن الدوران حول نفسها من أجل انتهاء هذه الساعات الأليمة التي يعيشها .

*ما هي أصعب اللحظات التي تمر علينا ؟*

1-فقدشخص أو أشخاص عزيزين علينا ، مثل لا قدر الله فقد أحد الوالدين أو أحد الأخوة أو الأصدقاء ، في هذه اللحظات يشعر الانسان بالضيق والحرج ، كما أن شعور فقد أحدهم من أصعب المشاعر التي يمكن أن يمتلكها أي شخص كان ، حتى الانسان القوي الذي لا يمللك المشاعر يتألم من الفقد ، فالفقد يعني أن تنسى هذا الانسان لأنه لن يعود ، مهما حاولت ، ومهمها قلت أو اعتذرت لن يعود أبداً ، لأنه أخذ تذكرة لطائرة بلا عودة ، ولا تملك حينها سوى الترحم عليه أو الدعاء له بالخير والغفران .

2-من أكثر اللحظات قساوة ، هي لحظات الغدر ، فأصعب ما قد يواجهه الانسان هو أو نثق بشخص ثقة عمياء ليخرج ما بداخله من أسرار يتعبه إبقائها ، ولكن يتفاجأ بالنهاية بأن هذا الشخص الذي وثق به وأمن وجوده ما هو سوى شخص كاذب ، كان يقوم بكشف أسراره وعواطفه أمام الجميع ، في هذه اللحظة تتمنى لو أن الدنيا تنتهي ، كما أن من أصعب الأمور التي تسببها حالات الغدر هي فقد الثقة في الناس جميعاً ، فيصبح الانسان غير قادر على أن يصاحب أصدقاء جدد ولا يستطيع البوح لأحد عما بداخله .

3-من أصعب لحظات الحياة الفشل ، فبعض الأشخاص يبذلون جهد كبير من أجل إتمام أمر ما والنجاح به ، ولكن للآسف لا يتمكن من هذا الأمر ، بل يصيبه الفشل ، وهذه الحالة يحدث فيها إحباط شديد لصاحبه الأمر الذي يؤي إلى حدوث حالة من الاكتئاب لدى الشخص ، ولا يستطيع النهوض مرة أخرى .

*كيف يمكن التعامل مع اللحظات الصعبة ؟*

معظم اللحظات الصعبة التي يمر بها الانسان تسبب حدوث أمر ما ، حيث أن عواقبها تكون وخيمة على الانسان ، منها ما يكون نفسي ولكنه سرعان ما يتحول إلى عضوي ، الطريق الأقصر للتخلص من هذه اللحظات الصعبة هي الابتعاد عن الأمر الذي سبب لك الضيق ، والاقتراب من الله عز و جل ، فهو القادر على عكس جميع الأمور ، كما أنه القادر على توجيهك إلى طريق الصواب ، فيجب أن تستمر بالدعاء و التضرع لله تعالى من أجل أن يلبي لك حاجتك ، ويستجيب لدعواتك .

(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اصعب لحظات الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اربي كا :: المنتديات العامة :: شؤون اجتماعية-
انتقل الى: